العقيد غزالي يفوز برئاسة جزر القمر

موروني / #كومورس24 : أعلنت الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في جزر القمر (Ceni) مساء يوم الثلاثاء 26 آذار/مارس2019 عن النتائج المؤقتة للدورة الأولى من انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الأحد 24 من هذا الشهر.
وبحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية فإن عدد المسجلين في القائمة الانتخابية بلغ 309 آلاف ومائة وسبعة وثلاثون ناخباً شارك منهم 166 ألفاً وأربعمائة وأربعة وأربعون في الانتخابات الرئاسية. وبلغت نسبة المشاركة %53,84.
وقذ جصل الرئيس المنتهية ولايته والمرشح عثمان غزالي على المركز الأول متقدما على جميع المرشحين الاثني عشر بفارق كبير بنسبة %60,77 من أصوات الناخبين بإجمالي 96 ألف وستمائة وخمسة وثلاثون صوتاً. تلاه في المركز الثاني مرشح حزب الشمس (جُوَا) المحامي أحمد محمود الذي حصل على 23 ألف ومائتين وثلاثة وثلاثين صوتاً أي بنسبة %14,62، كما جاء المرشح مُويني بركه سيد صالح في المركز الثالث بحصوله على %5,57.
أما المركز الرابع فكان من نصيب المرشح صالح محمد متحصلا على نسبة %3,84 من الأصوات، والمركز الخامس كان لصالح المرشح المستقل الدكتور حامد كرهيلا بنسبة %2,44. ونال المركز السادس المرشح فهمي سيد إبراهيم بنسبة %2,38، والمركز السابع لمحافظ جزيرة نجازيجيا الحالي الدكتور حسان حمادي مغومر بنسبة %2,25 كما جاء المحامي السابق لحكومة غزالي المرشح لعرف سيد في المركز الثامن بنسبة %2,12 ثم المرشح سيد محمد آشمِت في المركز التاسع بنسبة %2,09.
وحصل المرشح إبراهيم علي مزيمبا على %1,38 في المركز العاشر ثم المركز الحادي عشر كان من نصيب النائب البرلماني والأمين العام السابق لحزب الاتفاق من أجل تجديد جزر القمر علي محاج وحصل على %0,93 وتبعه في المركز الحادي عشر مكرر المرشح سيد جعفر المسيلي بـ %0,93 وجاء سعد سالم في المركز الثاني عشر والأخير بنسبة %0,69.

ترشح انتخابات انتخابات_رئاسية عثمان_غزالي غزالي
If you notice an error, highlight the text you want and press Ctrl + Enter to report it to the editor
Rating
Pas encore d'évaluations
Il n y a pas encore de recommandations
Log in ,
to rate and recommend

Commentaires

Post your comment to communicate and discuss this article.

Aucun résultat trouvé.